إحياء الأحياء يصل لحي البراد والقملة في 13 آذار

تاريخ الإضافة الأربعاء 9 آذار 2016 - 1:41 م    عدد الزيارات 925    التعليقات 0    القسم أخبار ونشاطات

        


عقدت الرعاية لقاءاً حوارياً للتداول بشؤون حي البراد ضمن مشروع "إحياء الأحياء" في بلدية صيدا بحضور أعضاء بلدية صيدا وأهل الحي والجمعيات والمؤسسات الإجتماعية والمدنية في الحي.

انطلق اللقاء بكلمة ترحيبية من الأستاذ مطاع مجذوب المدير التنفيذي للرعاية حيث رحب بأهل الحي عارضاً مشروع إحياء الإحياء والهدف منه وضرورة التعاون والتكاتف لإنجازه لما فيه خير للمدينة. ثم تحدثت وفيقة عنتر عن التجربة الأولى لمشروع إحياء الأحياء في حي البستان الكبير وعن التحضير لإطلاق المرحلة الثانية من المشروع في حي البراد، حيث عرضت التصور المقترح تنفيذه في الحي.

كما عرض ممثل المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان في صيدا الأستاذ عدنان بلولي الهدف التوعوي عن آفة المخدرات خلال تنفيذ مشروع إحياء الأحياء لمكافحة هذه الآفة التي تنتشر في جميع أحياء المدينة، مشدداً على رياضة الأحياء التي من شأنها أن تخفف من الإحتقان لدى الشباب وتنفيس لطاقاتهم.

تلاها كلمة لعضو بلدية صيدا المهندس محمد البابا الذي تحدث عن تشجير حي البراد وضرورة محافظة الأهالي على هذه الأشجار والإهتمام بها. كما تحدث عضو بلدية صيدا المهندس محمد السيد عن مشروع الفرز من المصدر الذي ستقوم بلدية صيدا بإطلاقه لتكون المدينة الخالية من النفايات ونفاياتها مفرزة لتحقق شعار المدينة البيئية الأولى في لبنان.

تبعها كلمة لعضو بلدية صيدا الأستاذ محمد قبرصلي الذي عرض لتجربة الفرز من المصدر في منطقة عبرا وعن سهولة تحقيقها وعن العائد المعنوي والمادي الذي تحققه للمدينة.

واختتم اللقاء بنقاش بين أهل الحي والمنظمين حيث عرضوا لأفكارهم واقترحاتهم، مشيدين بالمشروع معلنين عن دعمهم الكامل له.





  • الإسم: عمر 
    العمر: 8
    الهوايات: كرة القدم واللعب بالسيارات
    أنا: أستاذ المستقبل
  • الأسم: سامر 
    العمر: 7
    الهوايات: كرة القدم
    أنا: طبيب المستقبل
  • الإسم: بهية
    العمر: 6
    الهوايات: الرسم
    أنا: رسامة المستقبل
  • الإسم: حلا
    العمر: 10
    الهوايات: الرسم
    أنا: أستاذة المستقبل
  • الأسم: ملك 
    العمر: 8
    الهوايات: كرة القدم
    أنا: طبيب المستقبل
  • الإسم: فاديا
    العمر: 17
    الهوايات: تربية الأطفال
    أنا: مربية المستقبل
  • الإسم: جنى
    العمر: 16
    الهوايات: التصوير
    أنا: مربية المستقبل