محاضرة دينية تربوية لأمهات الرعاية بمناسبة ذكرى المولد النبوي

تاريخ الإضافة السبت 25 تشرين الثاني 2017 - 11:16 ص    عدد الزيارات 62    التعليقات 0    القسم أخبار ونشاطات

        


أقامت الرعاية محاضرة دينية تربوية لأمهات أبنائها المكفولين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بعنوان "الأساليب التربوية في السنة النبوية" للدكتور بسام الطراس في مركز الرحمة لخدمة المجتمع.

إفتتح اللقاء بكلمة ترحيبية بالأمهات وبالدكتور الطراس، تلاها مقدمة عن حال الأمة و خاصة المسلمة في هذه الأيام بسبب الإبتعاد عن الدين و الإقتداء بالرسول عليه الصلاة و السلام. ثم تحدث الطراس عن التشديد على الخروج من الإبتلاءات والحصول على الأمن و الإستقرار للفرد والمجتمع. الطراس أكد على التركيز على ضرورة زيادة ثقافتنا ومعرفتنا بالسيرة النبوية والعقيدة و تطبيق ذلك في حياتنا من خلال الإنترنت والكتب وحضور المحاضرات. كما أشار لأهمية دور الأم في تربية الأبناء بطريقة صحيحة و تحصينهم وإبعادهم قدر الإمكان عن المخاطر التي تحيط بهم .

الطراس تحدث عن الصفات النبوية وخاصة فيما يتعلق بالتربية، ثم أشار إلى مجالات التربية التي جاء بها الرسول صلى الله عليه وسلم : العقيدة / الأخلاق / العطاء / السعادة أو المرح، كما تحدث عن الوسائل التي علمنا بها الرسول العقيدة و الأخلاق: الكلام / التربية بالمناسبة / التربية بالقدوة / التربية باللين و اللطف / التربية بالدمعة .

وإختتمت المحاضرة بالدعاء وتوزيع الضيافة على الأمهات.