الرعاية تطلق الإنترنت الآمن مجدداً لطلاب المرحلة المتوسطة في مدارس صيدا وجوارها

تاريخ الإضافة الأربعاء 6 كانون الأول 2017 - 9:00 ص    عدد الزيارات 109    التعليقات 0    القسم جهاز المتطوعين، أخبار ونشاطات

        


استكمالاً لحملة "الإنترنت الأمن" التي أطلقتها الرعاية والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم والعالي واتحاد بلديات صيدا الزهراني وتجمع المؤسسات الأهلية في صيدا في ثانويات صيدا والجوار، جرى إطلاق الحملة بمرحلتها الثانية لطلاب المرحلة المتوسطة في مدارس صيدا وجوارها.

وحملة "الإنترنت الآمن" تهدف لتوعية طلاب حول كيفية حماية أنفسهم على هذه الشبكة العملاقة وتوضيح المفاهيم الخاطئة وطرق حل المشاكل التي تعترضهم وذلك عبر مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في لبنان. وفي العام الماضي استهدفت الحملة 16 ثانوية وأكثر من 3000 طالب وطالبة. وستسهدف الحملة هذا العام 15 مدرسة وهي: ثانوية المقاصد الإسلامية، ثانوية د. حكمت الصباغ الرسمية "يمنى العيد" للبنات، ثانوية صيدا الرسمية الثانية للبنات – مرجان، مدرسة الفنون الإنجيلية الوطنية للبنات والبنين، ثانوية الأفق الجديد، ثانوية السيدة راهبات المخليصات – عبرا، ثانوية الدكتور مصطفى الزعتري الرسمية المختلطة، ثانوية الفرقان، ثانوية راهبات ماريوسف الظهور، ثانوية القلعة، مدرسة الإيمان، متوسطة حارة صيدا الرسمية، ثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية المختلطة، المدرسة اللبنانية الكويتية الرسمية ومدرسة الإصلاح الرسمية المختلطة.

وأولى محطات الحملة تبدأ يوم الخميس 7 ك1 2017 في ثانوية الدكتور مصطفى الزعتري الرسمية حيث سيقدم ظابط اختصاص من مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في لبنان عرضاً عن المشاكل التي تواجه الطلاب وكيفية تجنبها بالإضافة لإجابته عم استفسارات الطلاب وهواجسهم.