الرعاية تقيم إفطار الكافل والمكفول السنوي في مطعم الذوات

تاريخ الإضافة الجمعة 8 حزيران 2018 - 4:09 م    عدد الزيارات 260    التعليقات 0    القسم أخبار ونشاطات

        


 

أقامت الرعاية حفل إفطارها الرمضاني السنوي "الكافل والمكفول" في مطعم الذوات، الذي يتشارك فيه الكافل وعائلته مع مكفوله مائدة الرحمن بجو من التراحم والألفة التي تتجلى في هذا الشهر الكريم.

حضر الحفل الحاج مصطفى دندشلي "أبو زاهر" وعقيلته، أ. كامل كزبر عضو بلدية صيدا، أ. هاني أبو زينب رئيس مجلس أمناء مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية، الأستاذ عبد الكريم كزبر، د. آية الزين رئيسة التنظيم المدني في صيدا، المهندس بلال كيلو، المهندس إبراهيم البيطار رئيس نادي المعني في صيدا، الأستاذة وداد شهاب، أ. مطاع مجذوب مدير عام مؤسسات الرعاية، رئيسة لجنة الصديقات السيدة هلا حمزة وعدد كبير من الكافلين والكافلات وأسرهم.

مع آذان المغرب أقيمت الصلاة جماعة، تبعها تناول وجبة الإفطار، ليفتتح بعدها الحفل بترحيب من عريفة الحفل جيهان عطوات، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم للمكفول حسان وردة، ليعرض بعدها فيلم عن إنجازات هذا العام للبرنامج التربوي في برنامج كافل اليتيم في بيته، حيث تم الإضاءة على تحفيظ القرآن الكريم عبر المكفولة الحافظة نفيسة سنتينا التي ألقت كلمة بعد الانتهاء الفيلم حول تجربتها مع الرعاية حتى وصولها لحفظ القرآن بالسند المتصل.

كلمة الحفل ألقاها رئيس مجلس أمناء مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية أ.هاني أبو زينب، شكر فيها الكافلين على دعمهم أبناء المدينة في بيوتهم، كما شكرهم على ثقتهم بالرعاية. أبو زينب أشار لتطور عمل برنامج كافل اليتيم في بيته سنة تلو الأخرى، ولا سيما بالتعليم والدعم النفسي الإجتماعي، وتنمية المواهب والقدرات وصولاً هذا العام لحصول الأبناء على إجازات في القرآن الكريم بالسند المتصل. أبو زينب أعلن عن استقبال منحة مقدمة من الجامعة اللبنانية الدولية لإبن متفوق من أبناء الرعاية بنسبة 100%

واختتم الحفل بعرض كورال لأبناء الرعاية بعنوان "قرآني"، وتكريم 16 متفوق من الأبناء الذين تم إلحاقهم لحفظ القرآن عبر الإجازة بالسند المتصل عن الرسول صل الله عليه وسلم.





  • الإسم: عمر 
    العمر: 8
    الهوايات: كرة القدم واللعب بالسيارات
    أنا: أستاذ المستقبل
  • الأسم: سامر 
    العمر: 7
    الهوايات: كرة القدم
    أنا: طبيب المستقبل
  • الإسم: بهية
    العمر: 6
    الهوايات: الرسم
    أنا: رسامة المستقبل
  • الإسم: حلا
    العمر: 10
    الهوايات: الرسم
    أنا: أستاذة المستقبل
  • الأسم: ملك 
    العمر: 8
    الهوايات: كرة القدم
    أنا: طبيب المستقبل
  • الإسم: فاديا
    العمر: 17
    الهوايات: تربية الأطفال
    أنا: مربية المستقبل
  • الإسم: جنى
    العمر: 16
    الهوايات: التصوير
    أنا: مربية المستقبل