السعودي يرعى تخريج الدفعة الثالثة من طالبات مشغل ومعهد الأم

تاريخ الإضافة الأربعاء 26 أيلول 2018 - 11:28 ص    عدد الزيارات 522    التعليقات 0    القسم أخبار ونشاطات

        


 

أقام مشغل ومعهد الأم حفل تخريج طالبات الدورة الثالثة لتعليم فن الخياطة والتصميم برعاية رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وذلك في مسرح بلدية صيدا، بحضور راعي الحفل المهندس محمد السعودي، سماحة مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان ممثلاً بالشيخ إبراهيم الديماسي، معالي النائب بهية الحريري ممثلة بالسيدة معادن الشريف، الدكتور بسام حمود نائب المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان، الحاج أبو زاهر دندشلي، أعضاء المجلس البلدي (الأستاذ كامل كزبر والأستاذ محمد قبرصلي)، المختار إبراهيم عنتر رئيس رابطة مخاتير صيدا، أ.هاني أبو زينب رئيس مجلس أمناء مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية وأضاء المجلس، أ.حسن أبو زيد رئيس مجلس إدارة مشغل الأم، د.أحمد الغزاوي نائب رئيس جمعية مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه، المهندس غالب الشريف ممثل Safe Spaces Lebanon، الحاج محمد حوماني والسيد علي غبريس من جمعية المبرات الخيرية، أ.مطاع مجذوب المدير العام للمؤسسات، المفوض الثالث بدر الدين القوام قائد شرطة صيدا، وحشد من ممثلي الجمعيات والمؤسسات المدنية والأهلية والمخاتير والصحافيين.

ومع وصل الضيوف استقبلتهم الفرقة الكشفية للكشاف المسلم. ثم انطلق الحفل بكلمة ترحيبية من عريفة الحفل الطالبة هويام بيضاوي، تلاها تلاوة قرآنية، ثم النشيد الوطني اللبناني تبعه دخول موكب الخريجات.

كلمة المشغل ألقاها رئيس مجلس إدارتها حسن أبو زيد أشار بأن المشغل هو ثمرة تعاون بين مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية وجمعية الإمام الحسين رضي الله عنه، كما أضاف بكلمته قائلاً: "في هذه الأمسية يتجدد لقائنا للعام الثالث على التوالي لتخريج كوكبة من الأمهات والفتيات اللواتي أنهين دورة متكاملة في تعلّم فن الخياطة، ونغتنم هذه الفرصة لتوجيه الرسائل التالية :

رسالة إلى أهل الخير والعطاء الذين دعموا سابقاً والذين ما زالوا يدعمون هذه الدورات.

رسالة إلى القيمين على هذه الدورات ندعوهم فيها لتطوير عملهم وإظهار إبداعات المتدربات.

رسالة إلى المخريجات نقول لهن إن مفتاح نجاحكن في حياتكن المهنية هو المثابرة والصبر والإتقان."

كما شكر رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي على رعايته ومساهمته في تقديم عشرة ماكينات خياطة صناعية للخريجات المتفوقات، وجمعية الرحمة العالمية في الكويت على مساهمتها في تقديم عشرة ماكينات خياطة صناعية للخريجات المتفوقات ولمديرة المشغل ومعلمات الخياطة اللواتي أشرفن على الدورة.

ثم جرى عرض فيلم عن المشغل وجرى خلاله طرح جديد المشغل بتحويل فستاين الأعراس إلى فساتين للأطفال، تبعه كلمة الخريجات.

كلمة راعي الحفل المهندس محمد السعودي قال فيها: "من دواعي سروري أن أكون متواجداً معكم في حفل تخرج طالبات فن الخياطة، وقد أثبتت التجربة نجاح المشتركات في الدورات السابقة في الإستفادة من هذه المهارات على أكثر من صعيد سواء شخصي أو مهني. وإنني أتطلع سنة بعد أخرى لتوسعة نطاق هذه الدورات وتطويرها لتشمل شيئاً فشيئاً تقنيات أحدث في إنتاج الملابس، لعل ذلك يساعد في تطوير عمل المشاركات من مرحلة الحرفة إلى مرحلة الصناعة، وهذا ما نطمح إليه على مستوى مدينتنا."

كما توجه السعودي بكلمة للخريجات قال فيها: "عزيزاتي الخريجات، مبارك لكن إنهائكن الدورة التدريبية، أسأل الله لكم التوفيق، كما نسأل الله التوفيق لمشغل الأم وللهيئة الإسلامية والرعاية بكل مؤسساتها". كما أعلن السعودي في ختام كلمته عن تقديم 20 ماكينة خياطة للطالبات المتفوقات في الدورة القادمة.

ثم جرى تقديم درع عربون شكر وتقدير للسعودي على دعمه للمشغل، كما قدم المشغل درع تكريمي للدكتور أحمد الغزاوي والسيدة بهية قطيش عربون شكر وتقدير على جهودهم مع الشغل.

بعدها قدم السعودي وأبو زيد وأبو زينب ود. الغزاوي ومديرة المشغل السيدة وفاء وهبي الشهادات للخريجات والهدايا للطالبات المتفوقات المقدمة من الرئيس السعودي والرحمة العالمية. واختتم الحفل بأخذ الصور التذكارية.