الرعاية تطلق حملة الصاحب والسكاكيني الخيرية

تاريخ الإضافة الخميس 8 تشرين الثاني 2018 - 1:13 م    عدد الزيارات 64    التعليقات 0    القسم أخبار ونشاطات

        


 

أطلقت الرعاية حملة تجهيز وتأهيل مركز اليتيم "مهارات وقدرات" برعاية رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عن روح المرحومين جمانة الصاحب وسليمان السكاكيني بالشراكة بين الرعاية وآل سكاكيني وآل الصاحب وبالتعاون مع ثانوية الإيمان، ثانوية الأفق الجديد، جمعية بادري، جمعية الفتوة الإسلامية، جمعية متخرجي جامعة بيروت العربية، جمعية متخرجي المقاصد الإسلامية في بيروت، الجامعة اللبنانية الدولية LIU ، مبادرة أنت كريم وفرع الحقوقيين في تيار المستقبل بهدف إيجاد مساحة آمنة مجهزة بوسائل حديثة لتنمية قدرات ومهارات أبناء الرعاية على يد خبراء متخصصين وذلك خلال حفل أقيم على مسرح بلدية صيدا بحضور راعي الحفل المهندس محمد السعودي، معالي النائب بهية الحريري ممثلةً بالأستاذ علي الشريف، الأستاذ هاني أبو زينب رئيس مجلس أمناء الهيئة الإسلامية للرعاية، الأستاذ كامل كزبر مدير ثانوية الإيمان، الشيخ زياد الصاحب رئيس جمعية الفتوة الإسلامية ، الشيخ علي السبع أعين، السفير عبد المولى الصلح، المهندس باسم سعد مدير جمعية مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية، آل الصاحب وآل سكاكيني وحشد من الشركاء وفعاليات المدينة.

افتتح الحفل بتلاوة الفاتحة عن روح المرحومين، تلاها كلمة ترحيبية من الاستاذ غسان حنقير، تبعها آيات من الذكر الحكيم لإبن الرعاية صهيب حسين ثم عرض فيلم حضّرته طالبات المربية المرحومة جمانة الصاحب في ثانوية الإيمان.

كلمة العائلتين ألقتها الآنسة نادية الصاحب رثت خلالها المرحومين ثم تقدمت بالشكر من الرعاية على وقوفها أمام العائلتين خلال المصاب، كما أثنت على إطلاق حملة تأهيل وتجهيز مركز اليتيم "مهارات وقدرات" وتقدمت بالشكر من جميع الشركاء والمتعاونين في الحملة داعية إياهم لأوسع مشاركة لإقامة هذا المركز عن روح المرحومين. واختتمت كلمتها بشكر راعي اللقاء المهندس محمد السعودي.

وقام أحد طلاب المرحومة جمانة الصاحب محمد أبو شامة بتقديم درع عربون تحية للعائلة. ثم جرى عرض فيلم عن مركز اليتيم "مهارات وقدرات" يشرح تفاصيل المشروع والأنشطة التي ستجرى فيه.

كلمة الرعاية ألقاها الأستاذ هاني أبو زينب رحب فيها براعي اللقاء وآل الصاحب وآل سكاكيني والشركاء وأكمل كلمته بآية قرآنية تختزل حجم الإبتلاء الذي يصيب المؤمن وحكمة الله منها لاختبار مدى صبره وحكمته خلال مصيبته، مشيراً لصبر آل الصاحب وآل سكاكيني الذين يسعون لتحويل هذا الإبتلاء إلى عمل خيري. وتحدّث أبو زينب عن مؤسسة الرعاية وأعمالها ، بعدها تحدث عن حملة مركز اليتيم "مهارات وقدرات" الذي سيتم إطلاقه مع عائلة الصاحب وسكاكيني عن روح المرحومين جمانة الصاحب وسليمان سكاكيني، وختم كلمته داعياً الجميع للمساهمة عبر التبرع بأسهم للحملة، حيث تم تحديد قيمة السهم الواحد 20$ ليتناسب مع جميع الفئات والشركاء. كما أعلن عن تبرعه بمئة سهم كبداية للحملة.

كلمة راعي اللقاء المهندس محمد السعودي بدأها بتلاوة الفاتحة عن روح المرحومين ورثاهم وأبدى تعاطفه متحدثاً عن محبة الناس لهم، قائلاً لعل ما لم يعرفه سليمان وجمانة هو أن الله سخر لهما عبر محبة الناس أمراً لن ينقطع به عملهما ألا وهو الصدقة مستشهداً بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم " إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلاّ من ثلاث صدقة جارية وعلمٌ ينتفع به وولدٌ صالح يدعوا له"، وختم كلمته قائلاً: باسمي وباسم بلدية صيدا أجدد تقديم العزاء لآل السكاكيني وآل الصاحب وكل أحباب وأصدقاء المرحومين مرحباً بالجميع في البلدية.

ثم كانت كلمة للشيخ زياد الصاحب رئيس جمعية الفتوة الإسلامية افتتحها بالدعاء للفقيدين ومن ثم موعظة للعائلتين عن فضل الصبر، قائلاً: نحتسبهما شهيدين عند الله، الشيخ أثنى على المبادرة وعلى عمل الرعاية وأثره على الفئات الأكثر حاجة في مدينة صيدا لا سيما الأيتام، خاتماً كلمته بقراءة الفاتحة لروح المرحومين.

واختتم اللقاء بالتأكيد على دور الشركاء في هذه الحملة بضرورة التشجيع والمشاركة الفاعلة في الأسهم لتأهيل وتجهيز مركز اليتيم "مهارات وقدرات"، كما شكر جميع الحضور.

















  • الإسم: عمر 
    العمر: 8
    الهوايات: كرة القدم واللعب بالسيارات
    أنا: أستاذ المستقبل
  • الأسم: سامر 
    العمر: 7
    الهوايات: كرة القدم
    أنا: طبيب المستقبل
  • الإسم: بهية
    العمر: 6
    الهوايات: الرسم
    أنا: رسامة المستقبل
  • الإسم: حلا
    العمر: 10
    الهوايات: الرسم
    أنا: أستاذة المستقبل
  • الأسم: ملك 
    العمر: 8
    الهوايات: كرة القدم
    أنا: طبيب المستقبل
  • الإسم: فاديا
    العمر: 17
    الهوايات: تربية الأطفال
    أنا: مربية المستقبل
  • الإسم: جنى
    العمر: 16
    الهوايات: التصوير
    أنا: مربية المستقبل