فعاليات أسبوع اليتيم العربي 2010

تاريخ الإضافة السبت 10 نيسان 2010 - 3:00 ص    عدد الزيارات 635    التعليقات 0    القسم أخبار ونشاطات

        


اختتمت الهيئة الإسلامية للرعاية أمس فعاليات أسبوع اليتيم العربي في يوم ترفيهي تكريماً لليتيم العربي على ملاعب نادي الـB 4 بحضور مجالس إدارة الجمعيات ومدراء المدارس وعدد من فعاليات مدينة صيدا..
 
شارك فرحة أيتام الهيئة ورسم الابتسامة على وجوههم 700 طفل من مدراس وجمعيات مشاركة.
 
جاء هذا الحفل بالتعاون مع جمعية رعاية اليتيم، دار اليتيم العربي، جمعية الاستجابة، وقف الرأفة الاجتماعية وجمعية أهلنا مع مشاركة نادي الفوربي، الكشاف المسلم ، right to play  وجمعية سما للتنمية.
 
افتُتِح الحفل بسباق ماراثوني بمشاركة ما يقارب الـ440 مشارك، موزعين على ثلاث مجموعات عمرية، انطلقت من نقطتين (دوار القناية وموقف سبينيس) كانت نهايتهما نادي 4B.
 
النشاطات توزعت على ألعاب نفخ، نشاطات كشفية وترفيهية ورسم على الوجه، رسمت من خلالها البسمة على وجه أبناء الهيئة والجمعيات المتعاونة.
 
وكانت كلمة المدير التنفيذي للهيئة الإسلامية  للرعاية رحّب فيها بالحضور وواصفاً اللقاء بأصدق تعبير عن تعاضد المجتمع الصيداوي وتكافله.
 
وأشار إلى أهمية إحياء اسبوع اليتيم العربي وإشراك كل المؤسسات المتخصصة في رعاية اليتيم ، شاكراً الجمعيات الراعية المتعاونة في إنجاح هذه الفعالية داعياً لتكرار مثل هذه الأنشطة التي من شأنها أن تحصّن المجتمع.
 
وبعد تكريم الجمعيات المنظمة لأسبوع اليتيم العربي بتقديم شهادات تقديرية لمشاركتهم ومساهمتهم في في سلسلة نشاطات الأسبوع ، قاموا بتوزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين والفائزات. وقد جاءت المراكز الأولى في الماراثون ومن المجموعات العمرية على الشكل التالي:
 
-  فئة الصغار ابراهيم نصر الدين للذكور ودينا الحلبي للإناث.
 
-  فئة الناشئين بهاء صالح
 
-  فئة الكبار محمد السعدي
 

علماً أن المراكز الاولى في مباراة السباحة التي أقيمت للإناث يوم الجمعة الماضي كانت لـ ملاك حسنى، ريم ابوزهيدي، صفاء آغا وأماني رحيمة.