10 أيام مضت من رمضان والرعاية تتجه نحو تحقيق أهداف رمضان الخير الثلث الأول من رمضان مضى نسأل الله أن نكون من رحمائه.

تاريخ الإضافة الأحد 28 حزيران 2015 - 8:55 م    عدد الزيارات 876    التعليقات 0    القسم أخبار ونشاطات

        


بعد مرور 10 أيام من شهر رمضان المبارك تشهد الرعاية ازدحاماً في مكاتبها ومراكزها بين حركة المستفيدين والمتبرعين لتكون بذلك صلة بين فاعل الخير ومتلقيه. منذ أكثر من شهرين ومع إطلاق مشروع رمضان الخير 2015 الذي يصادف العام الـ 30 لتأسيس الرعاية بدأت اللجان المكلفة بمراجعة أعداد المستفيدين والزيارات الميدانية في مختلف المناطق لوضع التصور والهدف خلال هذا الشهر، حيث وضعنا هدفنا بتقديم 14000 وجبة إفطارصائم وتقديم 3000 وحدة غذائية وكفالة لـ 600 يتيم خلال الشهر الفضيل.

يتضمن برنامج رمضان الخير إفطار صائم، وجبات ساخنة، وحدات غذائية، كسوة عيد، عيدية يتيم، زكاة مال، كفارة صيام، كفالات أيتام، كفالة طلاب مهنيين، حجاب فتاة وغيرها من البرامج التي انطلق تنفيذها منذ اليوم الأول لرمضان، حيث بدأنا بإفطارات الصائمين التي أقيمت في عدد من الأماكن في مدينة صيدا وجوارها والجنوب اللبناني بأعداد تتراوح بين 300 – 400 صائم يومياً ولتاريخه وصولنا إلى تأمين 12000 وجبة إفطار صائم من أهل الخير في المدينة.

أما الوحدات الغذائية والتقديمات العينية فكانت مميزة بالعشر الأوائل من رمضان حيث انقسمت لمجموعتين المجموعة الأولى بتسليم الحصص لأكثر من 1000 أسرة فقيرة ومتعففة والمجموعة الثانية كان بالتعاون مع مؤسسات تجارية في مدينة صيدا عبر كوبونات استلمها المستفيدين وقاموا بالتسوق بتلك المؤسسات لأختيار مواد غذائية تناسب إحتياجاتهم، هذا القسم كان ضمن مشروع بيت الخير وهو عبارة عن مراكز تبرع وتقديم مساعدات في مجمعات ومؤسسات في المدينة وهي (صيدا مول – لو مول – بساط ماركت – شرحبيل ماركت – سبينس ونادي الفوربي الرياضي).

ولم يكد ينقضي يوماً من الأيام العشرة الأولى من رمضان إلا وكان لأبنائنا نصيب من مشاركة أهل الخير في المدينة الذين استضافوهم على مائدتهم الرمضانية لتظهر معاني التكافل جلياً خلال شهر رمضان المبارك بين شرائح المجتمع.

المدير التنفيذي للرعاية الأستاذ مطاع مجذوب أشاد بالتفاعل المميز هذه السنة كما عودونا أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء مع مشروع رمضان الخير مشيراً للسعي المستمر لتحقيق الأهداف خلال الشهر الفضيل لا سيما بهدف تقديم إفطار لـ 14000 صائم.

مجذوب دعا أهل الخير لتقديم مساهماتهم ودعمهم عبر زيارة المركز الرئيسي طيلة أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحاً حتى 4 عصراً الكائن في صيدا – شارع رياض الصلح – بناية أنور البزري – الطابق الثالث – مقابل صيدلية البساط. أو الإتصال على الأرقام التالية : 721150 -07 أو  999690 - 03  حيث سيقوم مندوبينا بالوصول إليكم لإستقبال تبرعاتكم أو إيصال المساعدات من خلالكم لعائلات متعففة.





  • الإسم: عمر 
    العمر: 8
    الهوايات: كرة القدم واللعب بالسيارات
    أنا: أستاذ المستقبل
  • الأسم: سامر 
    العمر: 7
    الهوايات: كرة القدم
    أنا: طبيب المستقبل
  • الإسم: بهية
    العمر: 6
    الهوايات: الرسم
    أنا: رسامة المستقبل
  • الإسم: حلا
    العمر: 10
    الهوايات: الرسم
    أنا: أستاذة المستقبل
  • الأسم: ملك 
    العمر: 8
    الهوايات: كرة القدم
    أنا: طبيب المستقبل
  • الإسم: فاديا
    العمر: 17
    الهوايات: تربية الأطفال
    أنا: مربية المستقبل
  • الإسم: جنى
    العمر: 16
    الهوايات: التصوير
    أنا: مربية المستقبل